الخيال

الخيال .. الموقع العربي الأول لمحبي الخيول العربية والخيل العرب الأصيل وجميع انواع الخيول في العالم

وسائل منع الحمل المتعددة
الخيال صحة وتغذية

وسائل منع الحمل المتعددة والأكثر شيوعاً

تبحث الكثير من النساء عن طريقة آمنة لمنع الحمل ، لذلك نقدم اليكي سيدتي هذا المقال تحت عنوان : وسائل منع الحمل المتعددة والأكثر شيوعاً .

العلاج الطبيعي والهرموني لمنع الحمل.

تسمى هذه الطرق بوسائل منع الحمل الطبيعية لأنها لا تحتاج إلى أي تدخل كيميائي أو تلاعب هرموني.

علاجات منع الحمل التقويمية

ويتبع ذلك ملاحظات حول جسم المرأة ودورة الطمث ، حيث تتطلب هذه الطريقة تجنب الاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة خلال الفترة التي يمكن أن يحدث فيها الحمل ، وهي يوم الإباضة والأيام الخمسة السابقة كحد أقصى حيث تعيش البويضة لمدة لا تزيد عن 24 ساعة. من يوم الإباضة ، بينما يمكن للحيوانات المنوية الاستمرار في البقاء على قيد الحياة لمدة لا تزيد عن خمسة أيام ، وبالتالي نستنتج أنه من الممكن تجنب الحمل بتجنب الجماع في يوم الإباضة والأيام الخمسة التي تسبقه ، والتاريخ. من هذه الأيام يمكن الاستدلال عليها من خلال ملاحظة العلامات والأعراض.

علاجات منع الحمل بالانسحاب

تتطلب هذه الطريقة من حيث المبدأ أن يسحب الرجل القضيب من المهبل قبل حدوث القذف في كل مرة يحدث فيها الجماع. ومع ذلك ، لنجاح هذه العملية ، لا بد من عدم تسرب أي جزء من السائل المنوي إلى المهبل. إذا وصل أي مقدار منه إلى المهبل ، يصبحعلاجات منع الحمل الحمل محتملاً.

الواقي الذكري من علاجات منع الحمل

يمنع وصول السائل المنوي إلى رحم المرأة.

  علاجات منع الحمل الهرمونية

تؤخذ الطرق الهرمونية على شكل حقن عضلية تأخذها المرأة ، وتؤدي هذه الحقن إلى تأخير الحمل ، وهناك حبوب خاصة لمنع الحمل ، وهذه الحبوب تمنع إفراز هرمون الإباضة ، وهناك ملصقات طبية التي تمنع الحمل ، وهناك كبسولات توضع في الذراع من خلال طبيب نسائي متخصص يمنع الحمل.

موانع الحمل العازلة

لمعرفة أيام الإباضة للمرأة يجب أن تذهب لطبيب النساء والتوليد ، لتتعرف من خلاله على أيام التبويض ، وخلال هذه الفترة يمكن للمرأة أن تتجنب العلاقة الحميمة التي تكون فيها البويضات ناضجة وجاهزة لتلقيح.

مانع الحمل القذف الخارجي

يمكن اللجوء إلى القذف الخارجي دون الحاجة إلى القذف داخل المهبل ، لكن هذه الطريقة غير مضمونة لأن القذف الخفيف قد يحدث في الرحم.

موانع الحمل اللولبية

يستخدم اللولب  لمنع الحمل ، وبعضها يحتوي على هرمونات تعمل على منع الحمل ، وبعضها من النحاس.

يعمل على إغلاق الرحم ، ويستمر هذا اللولب لمدة ثلاث سنوات.

موانع الحمل بالكريمات

هناك أنواع من الكريمات والأدوية التي تحتوي على مواد تقتل الحيوانات المنوية ، لكن الكريمات للفطريات لايمكن استخدامها ، حيث أن هذه الكريمات التي تسبب قتل الحيوانات النموية واصابة المرأة بالفطريات.

موانع الحمل الدائمة

ربط قناة فالوب لدى المرأة داخل المستشفى تتم هذة العملية حيث يتم ربط قناتي فالوب حتي لا تستقبل الحيوانات المنوية والبويضات للتخصيب.

وفي نهاية المقال أرجو أن يوفقنا الله لما يحب ويرضى ولا نخطئ في حق أحد وأن يعجبكم المقال.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *