الخيال

الخيال .. الموقع العربي الأول لمحبي الخيول العربية والخيل العرب الأصيل وجميع انواع الخيول في العالم

من أجل صحة طفلك . طرق النظافة والإستحمام
المقالات صحة وتغذية

من أجل صحة طفلك . طرق النظافة والإستحمام

لا شك في أن أطفالنا هم أغلى ما في حياتنا. وهذا الحب ينبع من الطبيعة فينا. نحن نبحث عن سعادتهم وراحتهم. إذن ها هي هذه المقالة اليكي يا سيدتي  تحت عنوان: من أجل صحة طفلك . طرق النظافة والإستحمام .

السنة الأولى وصحة طفلك

السنة الأولى هي أفضل وقت لإعداد الطفل لمستقبل سعيد ؛ لأن الإهمال ينتهي دائمًا بعواقب وخيمة .

النظافة لصحة طفلك

النظافة هي الأساس الأول للصحة عندما يضع الطفل يديه ، يجب أن يكون نظيفًا إلى أقصى حد. نظافة بدنه وملابسه ومفروشاته. الرضاعة الطبيعية ؛ استخدام الأواني الطعام.ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك قضاء كل وقتك في تنظيفه ؛ لدرجة أنك لا تجد الوقت للاستمتاع.

خطورة الميكروبات وصحة طفلك

بل ما نريد توضيحه هو أن الميكروبات خطرة وتسبب أمراضًا خطيرة ، لذاابعديها عنه قدر الإمكان بعناية معقولة دون الوصول إلى أي شخص يقول لا لفرحة الحياة. تذكري أن الاعتدال مهم جدًا.

الاستحمام من أجل صحة طفلك

يجب أن يكون حمام الطفل أجمل ما لديه ، ويفتقده وينتظره ، الوقت الذي يتعلم فيه قواعد النظافة وتطبيقها ، والتي ستبقى معه طوال أيام حياته. أفضل وقت للاستحمام هو حوالي العاشرة صباحًا قبل الإفطار ، والأفضل عدم الاستحمام بعد الأكل ، لأنه يستمتع بطعامه أكثر عندما يكون نظيفًا ومريحًا. ما اعتدت أن أكونه هو أن المكان المستخدم في حمام الطفل دافئ ودرجة حرارة الغرفة حوالي 24 درجة ولا توجد مجاري هواء.

دع الغرفة يتم ترتيبها بحيث تجد بسرعة ما تحتاجه.جهز كل شيء قبل أن تبدأ ، طاولة ، كرسي ، الكثير من الماء ، قطعة صابون ناعمة ، قطعة قماش حمام كبيرة لتغليفها ؛ وصغيرة للمسح وتنظيف يديك جيدًا قبل البدء ، وقص أظافرك ؛ حتى لا يخدش جلده الناعم.

يجب أن يصل الماء الساخن إلى نصف مقياس حرارة ، وعندما يكون كل شيء جاهزًا ، اجلس مع طفل في حضنك ؛ ولا تخلع ملابسه. الآن اغسل وجهه وأقسامه أولاًخارجي؛ لا تلمس قناة الأذن ، ثم اغسل رأسه بالرغوة والصابون لإزالة الأوساخ ، وإزالة الصابون من شعره بالماء النظيف ؛ امسك رأسه فوق حافة الحوض. لا تدع رغوة الصابون تدخل فمه وأنفه وعينيه.  جفف رأسه ووجهه بمنشفة ناعمة.يمكنك الآن خلع ملابسه مع إبقاء الجزء السفلي من جسده مغطى حتى لا يصاب بالبرد.

إذا لم تكن الغرفة دافئة

اغسلي صدره وظهره وتحت الإبطين جيداً وامسكيه جيداً ، لأن جسم الطفل الرطب زلق. بعد ذلك ، ضعي حفاضه عليه ، واغسلي الجزء السفلي من جسده جيدًا ، ثم ضعيه في حوض الاستحمام للاستلقاء واللعب بالماء ؛ وكلما تقدم في السن ، كلما طالت مدة بقائه في الحوض ، وهذه وظيفة يستمتع بها الطفل .وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نساعدك علي الحفاظ علي صحة طفلك .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *