الخيال

موقع متخصص في الخيل العربية الأصيلة من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وهي تابعة لمنطقة الشرق الأوسط، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع

Uncategorized المقالات

لماذا يعد النوم مهما لصحة المراهقين في مستقبل حياتهم

لماذا يعد النوم مهما لصحة المراهقين في مستقبل حياتهم

يعد الحصول على نمط كافي من النوم بشكل يومي ضروري جدا من أجل صحة جسم المراهقين على وجة الخصوص ، حيث يؤثر ذلك على الصحة الجسم وصحة العقل .

و يسهم النوم بشكل كبير على الوقاية من الإصابة بالأمراض العديد، كما يساعد أيضاً على تعزيز الذاكرة ويزيد من التركيز، ويساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، وهذا ويوجد العديد من الفوائد للنوم ولكن اقتصرنا على ذكر بعضها هنا.

في مقالنا لليوم سوف يتم الحديث سوف عن النوم بالنسبة لسن المراهقين ولماذا يعد النوم مهما لصحة المراهقين في مستقبل حياتهم، تابعوا.

لماذا يعد النوم مهما لصحة المراهقين في مستقبل حياتهم

يؤدي قلة النوم وعدم أخذ قسط من النوم بالنسبة لمراهقين كافي إلى مشاكل عديدة، والذي من خلاله يظهر أهمية النوم بالنسبة، وتمثل هذة المشاكل في الآتي؛

1_ مواجهة معاناة وصعوبة في المدرسة وما يتعلق بها.

2_ مشاكل في الذاكرة والتركيز .

3_ عدم القدرة على التصرف بسرعة بوجه المخاطر.

4_  أكثر  عرضة عن غيرهم للشعور بالاكتئاب والإصابة بمشاكل صحية.

 يقلق بعض من الأهل عن سبب نوم أبنائهم المراهقين أو ابنتهم المراهقة، و يتسألو عن لماذا يعد النوم مهما لصحة المراهقين في مستقبل حياتهم  تأتي الإجابة عندئذ أن سبب النعاس عند المراهقبن الى وجود هرمون الميلاتونين الذي يفرزه جسم المراهق ساعتين متأخرتين عن المعاد الطبيعي، يؤثر هذا الأمر بشكل أو بآخر في مواعيد نومه.

 حل من يعاني مشكلة و قلق عند النوم؛

-النوم مبكراً.

-أخذ حمام بارد قبل الذهاب إلى النوم.

-تجنب الأعمال الدراسية إلى ساعات متأخرة من الليل.

-ممارسة الرياضية بانتظام في الصباح.

-تناول وجبة عشاء خفيفة، تجنب تناول مواد التي تحتوي على الكافين.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، والذي ذكرنا لكم من خلاله عن فوائد النوم بالنسبة لسن المراهقين،و لماذا يعد النوم مهما لصحة المراهقين في مستقبل حياتهم، و أشياء تساعد على النوم بسهولة،نرجوا أن يكون كافي لرد على اسألتكم، دمتم سالمين.

أفضل أنواع الخيول في العالم

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *