الخيال

الخيال .. الموقع العربي الأول لمحبي الخيول العربية والخيل العرب الأصيل وجميع انواع الخيول في العالم

الخيال الخيل الفرس

أفضل أنواع الخيول في العالم

أفضل أنواع الخيول في العالم

منذ فجر التاريخ والعلاقة بين الخيول و البشر علاقة فريدة من نوعها، حيث يعد صديق وشريك للإنسان في حياته، حيث يساعد في حرثت الحقول وجلبت الحصاد ، وسحبت البضائع ونقل الركاب ، وتعقبت الماشية ، وحملت المقاتلين إلى المعركة والمغامرين إلى أراض مجهولة، ويشارك في العديد من المسابقات وله العديد من الاستخدامات .

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن بعض أفضل أنواع الخيول في العالم، التي يميز بعضها البعض في الذكاء والقوة والطاعة، وأماكن تواجد أفضل أنواع الخيول في العالم.

أفضل أنواع الخيول في العالم :

 

1_الخيول العربية؛ 

تعد من ضمن أفضل أنواع الخيول في العالم التي عرفها البشر حسب الدراسات التي أجرتها بعض الدول،تتميز الخيول العربية عن غيرها بالطاعة والإخلاص الكبير لفرسانها وقدراتهم الجسدية الرياضية الكبيرة على تحدي الصعاب والظروف القاسية، وتتمز بذكائها الفائق، نظراً لنشأتها في الصحراء وتحملها ظروف البيئية ه ناك

 

2_الخيول الدلماسية؛

تعد من سلال الخيول الإنكليزية الشهيرة المنشأ حيث  تتميز بألوانها المنقطة وحجمها الضخم ،و تتميز ايضاً بقوتها ونشاطها وتكون بارتفاعات عديدة وفي الغالب تستخدم للمناظر الاستعراضية والقليل منها يستخدم للركوب أو الرياضة.

3_ الخيول التركمانستاني؛

 من أفضل أنواع الخيول في العالم، و قد بدأت ظهوره و اكتشافه في تركمانستان، يتمز هذا النوع من الخيول  بسرعته وذكاءه وقوته على تحمل المشاقة .

بالرغم من العديد من المميزات التي يتمتز بها هذا النوع من الخيول الا أنه، من الخيول سيء الطباع ولا يتمتع بالهدوء والمرونة اللازمة، حيث يحتاج جهد كبير والخبرة لمعاملته وركوبه.

4_  خيول مارش تاكي؛

من ضمن أفضل أنواع الخيول في العالم خيول مارش تاكي، و ذلك لتحملها ظروف الطقس شديد البرودة، وتتميز بالقيام الهامة والشاقة.

5_ خيول مورجان؛

تتميز هذا الخيول بشدة جمالها و ذلك بالتناسق الجسدي التام و البنية الجسدية القوية التي تجعلها من بين أفضل أنواع الخيول في العالم، كما جعل البشر يعتمد عليها في كافة المجالات .

6_خيول الغجرية؛

يفضل خبراء الخيول في العالم هذا النوع من الخيول، وذلك لأنها تتمتع بالجمال الرائع والقوة والسرعة الكبيرة، بالإضافة إلى انها من فضل أنواع الخيول في العالم الودودة واللطيفة في التعامل مع البشر.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، والذي ذكرنا لكم من خلاله عن بعض أفضل أنواع الخيول في العالم، وبعض من المعلومات عنها، دمتم سالمين.

عائلات و أنساب الخيل الرئيسية

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *