المقالاتصحة وتغذية

أضرار تناول الشبسي علي الأطفال تعرف عليها

يهوى الكثير من الأطفال تناول الشبسي ، ولكن الشبسي له الكثير من الأضرار ، هذا ما نتعرف علية خلال هذا المقال تحت عنوان : أضرار تناول الشبسي علي الأطفال .

من أضرار تناول الشبسي زيادة الوزن

الشبسي يحتوي على يحتوي على زيوت ودهون مهدرجة والكثير من السعرات الحرارية التي تسبب السمنة و تزيد الوزن بشكل كبير للأطفال.

من أضرار تناول الشبسي مرض القلب

تسبب رقائق الشبسي زيادة في مستوى الكوليسترول في الدم ، مما يسبب أمراض القلب المختلفة ، وخاصة للأطفال ، لا بد من تقليل استهلاك الرقائق واستبدالها بأطعمة صحية مثل الفواكه والخضروات للوقاية من هذه الأمراض .

من أضرار تناول الشبسي آلام المعدة والغثيان والقيء

قد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية تناول رقائق البطاطس الساخنة ، حيث كشفت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية عن الشكاوى على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية التي تلقتها من الأطفال والبالغين الذين احتاجوا إلى تدخل طبي لعلاج آلام المعدة والغثيان والقيء بعد تناول البطاطس الساخنة .

لا يولدون الأطفال برغبة شديدة في تناول رقائق البطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة غير الصحية ، بل بمرور الوقت نتيجة تناولها بكثرة يحدث هذا ، لذلك يجب على الآباء أن يعوّدوا أطفالهم بدلًا من الأطعمة غير الصحية على تناول الأطعمة الصحية.

من أضرار تناول الشبسي ترسب المواد الصناعية

تترسب المواد الصناعية على الكلى والكبد مسببة تلفها مستقبلاً ، رقائق البطاطس الجاهزة  تساعد علي انسداد الشهية ، وبالتالي يضعف الجسم تدريجياً ، لأن ألوانها الاصطناعية تساعد في هذه الحالة .

من أضرار تناول الشبسي سوء الهضم

ليست سهلة الهضم رقائق البطاطس الجاهزة كما يعتقد البعض ، وتسبب العديد من المشاكل المعوية.

البطاطس الشبسي تحتوي على كمية كبيرة من المواد المصنعة التي تزيد من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، وتراكم هذه المادة داخل الجسم يؤثر على الجينات والتكاثر.

يحتوي الشبسي على كمية كبيرة من الملح ، يزيد الشبسي خطر الإصابة بالأمراض الناجمة عن مستويات الصوديوم العالية

التوابل والملح الضاف الي الشيبسي بكميات كبيرة قبل قليه بالزيت لتعزيز نكهته  يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم . وفي نهاية المقال نتمني دوام الصحة لكل الأطفال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى